حمى كأس العالم موضة و جمال

نشر في 11/26/2022 - بواسطة:

قبل بداية بطولة كأس العالم المثيرة للجدل التي تنطلق في قطر، لنرى ماهي علاقة الحب التي لاتنتهي بين كرة القدم والموضة.

هل تحبين كرة القدم؟ هل تتذمرين حين ينشغل الشريك عنك بمتابعة كأس العالم ؟

استعدي لزيادة شغفك بهذه اللعبة ،لماذا؟ أقرأي هذا المقال لتعرفي.

وفقا لمحرك البحث العالمي “لاست”، كان هناك ارتفاع مفاجئ في الشهية للأزياء المستوحاة من من كرة القدم هذا العام،كما شهدت محركات البحث نمواً كبيرأً في هذا المجال.

ارتفعت جميع عمليات البحث عن الأزياء باستخدام كلمة ” كرة القدم” بنسبة 340 في المائة على أساس سنوي كما ارتفعت الى ضعف ذلك في الفترة من أيار (مايو) إلى حزيران يونيو.

قبل بداية بطولة كأس العالم المثيرة للجدل التي تنطلق في قطر تستكشف الكاتبة” بيسي هيل” علاقة الحب التي لاتنتهي بين كرة القدم والموضة.

ومع تصنيف اللعبة على أنها الرياضة الأكثر شعبية في العالم، ما يقرب من 265 مليون شخص  حول العالم يمارسونها، فليس من المستغرب أن تغتنم العلامات التجارية ودور الأزياء باستمرار، فرصة حجز أفضل المواهب . من جاك غريليش وغوتشي من مانشتستر سيتي، وميجان رابينو ولوف من الولايات المتحدة الأمريكية، وكيليان امبابي وديور من باريس سان جرمان، وبات نجوم كرة القدم يحددون خطوط الموضة الفاخرة، كيف حدث ذلك؟

تبدأ القصة في الستينات، حين تم إلغاء الحد الأقص للإجور، مما يعني علو أجور لاعبي كرة القدم، وبدأ المال ينفجر في اللعبة، وأصبح لاعبو كرة القدم هم أكبر المؤثرين في العالم، وهذه الحقيقة المجردة.

أبرزهم ديفيد بيكهام، قائد منتخب إنكلتراالسابق، لايمكن إنكار أن بيكهام تجاوز ما يعنيه لاعب كرة القدم، في أوج  حياته، وحذا حذوه آخرون.

لطالما كان لاعبو كرة القدم سعداء بمشاركة تجربتهم وصورتهم، فكان آلان بول أول لاعب يرتدي حذاءاً أبيض، وكذلك قصة شعر رونالدو مثلثة الشكل الشهيرة.

في ذروة مسيرته الكروية سد ديفيد بيكهام الفجوة بين كرة القدم والموضة، في الواقع تعتقد “بينانت” ،الموضة تتبنى كرة القدم بشكل أكبر كمصدر للإلهام، لأن المصممات والمديرات التنفيذيات يشعرن بمزيد من القوة للقيام بذلك،

“بروان” الذي يصمم قمصاناً أصلية يقول تقليدياً كان مشجعو كرة القدم يشترون القمصان لدعم فريقهم، لكن الأمر تجاوز ذلك الى الحد الذي جعل بعض الأشخاص يطلبوا مني تصميم بعض القمصان بشكل خاص.

مهما كانت أفكارك حول كأس العالم في قطر, فإن عنصراً من هوس الموضة سوف يظهر،  لأن العلاقة بين الموضة وكرة القدم قوية، لكننا لسنا معتادين على التطرق لها، لكن ادراك الناس أنه أمر يمكن أن يحققوا الدخل من خلاله بطريقة قد لا يستطيعون تحقيقيقها من قبل.

وقد لاحظنا هوس المشجعين خلال البطولة بارتداء اللباس العربي ، بالألوان  التي تمزج بين الموضة ، كما رأينا حمى كرة القدم التي دفعت المشجعين الى الأحتفال بأناقة ، لم تنشر بطولة هذا العام  مستويات من الإثارة لا مثيل لها فحسب، بل أثرت أيضاً على اتجاهات الموضة.

سواء كانت خطوط الأرجنتين باللونين الأزرق والأبيض التي يرتديها ليونيل ميسي، أوقميص منتخب هولندا مع وجه أسد مجردة كإشارة إلى الحيوان الوطني للبلاد، فإن قمصان كأس العالم هذه موجودة هنا لإحداث تأثير وستبقى محفورة في ذاكرتنا  لسنوات قادمة. من كونها مستدامة إلى كونها مصنوعة من مواد خفيفة الوزن وتكنولوجيا متقدمة إلى دعم القضايا الخاصة وحقوق الإنسان ، فإن هذه الأزياء الجديدة أنيقة دون عناء بينما تكون هادفة .

إليك بعض قمصان الفرق الجديدة الأكثر أناقة لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر

   إسبانيا:  

عاد الأبطال المدافعون إلى اللعب بأزياء كأس العالم الرائعة من اديداس. يحتوي طقم   v الفريق الأحمر على ياقة رياضية على شكل حرف

باللونين الأصفر والأزرق، يتميز طقم إسبانيا بنمط متموج بنفس الدرجات في جميع أنحاء الجسم مع شعار أحمر وذهبي في المنتصف وخطوط ذهبية تمتد على الكتفين.

الأرجنتين:

بالنسبة لكأس العالم هذا ، التزم ميسي وفريقه بملابسهم الكلاسيكية باللونين الأبيض والأزرق، في حين أن مجموعة الطقم الخارجية ذات اللون الأرجواني تمتع بالجرأة، حيث يتميز القميص بألسنة اللهب المتصاعدة من الجذع، وهو تذكير بأشعة الشمس على علم الدولة، مما يجعله رياضياً ويعكس اللون فكرة المساواة بين الجنسين.

فرنسا:

طقم  المنزل الفرنسي أنيق وعصري ورياضي وساحر مثل طقمه الخارجي ، قميص أزرق داكن مع لمسات ذهبية.

القميص الضيف مثير للإعجاب بنفس القدر. يبدو أبيض عادي من مسافة بعيدة، ولكن نظرة فاحصة تكشف عن مشاهد من الثورة الفرنسية ومعالم بارزة في البلاد.

البرازيل:

من بعيد قد تبدو قمصان المنزل الجديدة للبرازيل والأطقم الخارجية بسيطة جداً ولكنها مميزة بطريقتها الخاصة، تظل كل أطقم كأس العالم وفية لألوانها الأصلية، مع بعض الأنماط والمطبوعات الجديدة التي تجعلها مميزة.

قميص المنزل أصفرمع أطواق خضراء، مقترناً مع شورت أزرق وجوارب بيضاء، مع طبعات جاكوار دقيقة وزراً صغيراً، وطقم ضيف باللون الأزرق الذي يتميز أيضاً بلمسات صفراء وخضراء وطبعة جاكوار خضراء غير تقليدية على الأكمام.

دولة قطر:

مرة أخرى يلتقي التصميم الأنيق مع الأداء العالي، يتميز طقم المنزل القطري بعلم الدولة والقميص الخارجي شعار مركزي مع تقليم أبيض عند الأكمام .

كما يتميز القميص الأبيض البسيط بتفاصيل دوامة من الذهب والبيج، تصور غواصين اللؤلؤ والعواصف الرملية.

ويستمر هوس كأس العالم لكرة القدم ومعه ظهر عدد كبير من المشجعات بأظافر مزينة بألوان الأعلام وأشكال مستوحاة من المونديال، الورود أو الفراشات تسطيعين رسمها ،ودمجها بألوان علم الدولة التي تحبين لتحصلي على تصميمك الخاص بالمونديال.

لم تقتصر طرق التشيجع على ارتداء زي الفريق المفضل وتطبيق طلاء الأظافر ولون الشعر بل تطور ليصل للميكاج.

فإذا كنت عزيزتي من المهتمات بتشجيع أحد الفرق المشاركة في كأس العالم يمكنك الأطلاع معنا على بعض أساليب المكياج المستوحى من ألوان أشهر الفرق المشاركة بكأس العالم لتتألقي بمكياج فريقك وتكوني المشجعة الأكثر جمالاً.

إذا كنت من مشجعات فريق البرازيل المتألق، فما رأيك بتطبيق مكياج العيون بالوان علم البرازيل، بالظلال الزرقاء و الصفراء والخضراء، فهو بالتأكيد سيبدو مميزاً.

أما إذا كنت تشجعين الفريق الألماني، فالظلال الصفراء والبرتقالية مع الآيلاينر الأسود العرض بعض الشيء، سيبدو مذهلا ومناسباً.

وإن كنت من معجبات فريق إيطاليا، ولاعبيه الوسيمين، فيمكنك تطبيق الظلال الخضراء والبيضاء والحمراء، المستوحاة من ألوان علم إيطاليا، لتكوني مشجعة مثالية.

يمكنك أيضاً أن تتألقي بغرابة وتخرجي عن المألوف، مع المكياج المناسب، لفريق الولايات المتحدة، كأن تطبقي ظلال الزرقاء مع بعض النجوم اللامعة فوقها، وتضعي أحمر الشفاه باللون الأحمر المميز، وستبدو إطلالتك غريبة ومثير للغاية.

يمكنك أيضاً أن تشرقي كالشمس الأرجنتينية بلون أصفر مشرق مع الظلال الزرقاء، المستوحاة من ألوان علم الأرجنتين.

شجعي فريق إنكلترا بظلال عيون زرقاء داكنة، مع الأيلاينر الأبيض داخل العين، وأحمر الشفاه الأحمر الداكن.

تتميز بطولة كأس العالم لكرة القدم بشغف كبير يمتد إلى كل أصناف الموضة والجمال، لما تمنحه من خيال رحب للإبداع، الذي يتلاقى مع مباريات كرة القدم ، بكل أحلامها ومفاجاتها وجمالها.فهل أنت بين صفوف المشجعات حلوتي؟

كتابة: صبا بابي


المصادر:

https://www.stylist.co.uk/fashion/fashion-world-cup-football/733905

https://www.pinterest.com/beautybymariela/world-cup-makeup/

Share this post

هذا الموقع يستخدم الكوكيز، متابعة استخدام هذا الموقع تعني موافقتك على الكوكيز وسياسة الخصوصية