0

رفع الأثقال للنساء

نشر في 12/14/2022 - بواسطة:

ما لها وما عليها ؟ لعلك تستغربين عزيزتي أن نتحدث اليوم عن رياضة خاصة بالرجال ! كيف تجرأت النساء على …

weightlifting

ما لها وما عليها ؟

لعلك تستغربين عزيزتي أن نتحدث اليوم عن رياضة خاصة بالرجال ! كيف تجرأت النساء على طرق باب هذه الرياضة الخشنة ربما، أوالقاسية أحياناً؟

إذا كانت تدريباتك تقتصر على دروس اليوغا أو الطاقة العالية! ولم تحصلي على النتائج التي تحلمين بها! فيجب أن تفكري جميلتي بتدريبات المقاومة ورفع الأثقال! أجل رفع الأثقال، هل تخشين أن تجعلك تلك التدريبات تبدين ضخمة، أو قد تنتفخ عضلاتك بشكل لايليق بإنوثتك، أو ربما خطر تحول العضلات إلى دهون إذا توقفت عن المتابعة في تلك التمارين.

 للبقاء في صحة جيدة، يجب على البالغين المشاركة في نوعين من النشاط  البدني كل  أسبوع  ، ،التمارين الهوائية وتمارين القوة، قد تندهش من عدد التمارين التي تتضمن تمارين القوة التي ستساعدك على الوصول إلى تلك الأهداف في وقت  أقرب بكثير من مجرد التركيز على تمارين القلب .

فيمايلي ست فوائد لجلب رفع الأثقال ألى برنامج التدريب الخاص بك:

1) تحسين فقدان الدهون

عند رفع الأثقال، فإنك تبني عضلات هزيلة، كلما زادت عضلاتك زادت سرعة التمثيل الغذائي لديك هذا يعني أن تمارين الوزن لكل رطل من العضلات تكتسبيه، ستحرقين 30إلى 50سعراً حرارياً إضافياً في اليوم.

2) تدريب القوة يحسن مزاجك وصحتك العقلية

بالإضافة إلى الفوائد الجسدية لتدريب القوة، يقول أنجورين” يتعلق الأمر أيضاً بالشعور الذي ينتابك عند تدريب القوة ورفع الأثقال، ” تشعر بالقوة، الأمر الذي يتجاوز تمرينك، ويحدد نمط يومك”

الرياضة تطلق الأندروفين الذي يحسن مزاجك ويمنع الألم ويحارب الأكتئاب.

النساء اللواتي يمارسن تمارين القوة عادة ما يشعرن بمزيد من الثقة والقدرة نتيجة تدريبهن.

3)اكتساب القوة دون الإنتفاخ

على عكس الرجال لاتكتسب النساء عادة الحجم من تدريبات القوة، هذا يرجع إلى مستوى هرمون التستوستيرون مقارنة بالرجال، عادة ما تمتلك الشابات 10% من هرمون التستوسيرون مقارنة بالرجال، وبسبب هذا ستطور المرأة قوة العضلات دون زيادة الحجم.

4)تقليل آلام الظهر والإصابات والتهاب المفاصل

لا تعمل تمارين القوة على بناء عضلات أقوى فحسب، بل إنها تقوي الأنسجة الضامة، وتزيد من استقرار المفاصل.

هذا بمثابة تقوية للمفاصل ويساعد على منع الإصابات أو تخفيف حدتها.

يمكن أن تساعد أيضاً في القضاء أو تخفيف آلام أسفل الظهر أو الركبة، وكذلك تقوية المفاصل والتقليل من الإصابة بالتهابات المفاصل.

5)تحسين أدائك الرياضي

يمكن أن يساعد امتلاك جسم قوي أيضاً في الرياضات الأخرى، من خلال تحسين القوة والسرعة وخفة الحركة والقدرة على التحمل.

6)تقليل مخاطر الأصابة بأمراض القلب والسكر

يمكن أن يساعد تدريب رفع الأثقال عزيزتي على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض الكوليسترول السيء، ورفع الكوليسترول الجيد، وهذا بدوره سيساعد على خفض ضغط الدم.

سيؤدي استخدام تدريب الوزن كجزء من روتينك أيضاً إلى تحسين طريقة معالجة الجسم للسكر، مما قد يقلل من خطر الأصابة بمرض السكري.

أسئلة متكررة

كم  عدد المرات التي يجب أن تفعلها المرأة عند رفع الأثقال؟

يمكن هذا أن يتراوح على نطاق واسع، بدءاً من1إلى 3 وصولا إلى 15 إلى 20 إعتماداً على نوع التمرين الذي تمارسه، والوزن الذي ترفعه المرأة، والعضلات التي تعمل عليها.

ما مقدار الوزن الذي يجب أن ترفعه المرأة؟

سيتغير مقدار الوزن الذي يجب أن ترفعه مع تقدمها بالرياضة، يمكنك في كل جلسة جديدة زيادة الوزن المرفوع عن الجلسة الماضية، هذه الطريقة الوحيدة لزيادة تقدمك ضمن أهداف تضعينها لهذه الغاية سيدتي ، والاستمرار في مراقبة النتائج ومدى التقدم الحاصل.

ماهي مجموعة العضلات التي يجب على المرأة استهدافها عند رفع الأثقال؟

يجب على النساء استهداف كل مجموعة عضلية أثناء رفع الأثقال، ومع ذلك يمكنك فصل مجموعات العضلات التي تستهدف في كل جلسة على حدة، إذ يمكنك استهداف الساقين في يوم ما، والصدر والكتفين في يوم آخر، وهكذا على مدار الأسبوع يجب أن تستهدفي جسمك بالكامل باستخدام كل مجموعة عضلية رئيسية.

كيف يمكن للمرأة تجنب الأنتفاخ أثناء رفع الأثقال؟

من غير المحتمل أن تصبح المرأة ضخمة عند ممارسة رياضة رفع الأثقال، إلا إذا حاولت ذلك عن قصد، يعتبر اكتساب عضلات كبيرة أمراً صعباً حتى للرجال، الذين من  المفروض أن يكونوأ أكثر قدرة على بناء العضلات بسبب وجود هرمون التستوستيرون بوفرة أكبر في أجسادهم، وبسبب عوامل أخرى كحجم نمو عضلاتك ومدى سرعة نموها والعديد من العوامل، بما في ذلك الوراثة والتغذية والتدريب.

ربما أصبحت عزيزتي مقتنعة بضرورة ممارسة رياضة القوة، المتمثلة برفع الأثقال  لتحصلي على جسد متناسق ومشدود، وعضلات قوية تستطيع مساعدتك في القيام بكل رياضاتك المفضلة لديك دون عناء.

كتابة: صبا بابي


المصادر:

acefitness

womenshealth

womenshealthmag

Share this post

هذا الموقع يستخدم الكوكيز، متابعة استخدام هذا الموقع تعني موافقتك على الكوكيز وسياسة الخصوصية