0

أهمية اختيار الملابس الرياضية للرياضيين

نشر في 12/24/2022 - بواسطة:

غالباً ما كان يرتدي البعض الملابس الرياضية من أجل المظهر العام، ومن أجل العلامات التجارية، ولكن يجب أن يكون هناك …

workout

غالباً ما كان يرتدي البعض الملابس الرياضية من أجل المظهر العام، ومن أجل العلامات التجارية، ولكن يجب أن يكون هناك دقة شديدة في اختيار ملابسك الرياضية عزيزتي لأن لها دور هام ورئيسي في جودة ونتائج تمارينك.

إليك أهم النصائح في اختيار ملابس الرياضة الصحية لك:

1.يجب أن تكون ملابسك قادرة على التنفس:

يمكن أن يكون لإمتلاكك شيء لايسمح لبشرتك بالتنفس تأثير كبير على مستوى راحتك، أثناء ممارستك التمارين الرياضية، هذا يعني أنه يجب عليك الإبتعاد عن  ملابس مبطنة بالبلاستيك أو أي شيء مبلل.

إذا حاولت ارتداء تلك الأنواع من الملابس أثناء التمارين، فسوف تمتص كل العرق الناتج عن الرياضة، وتمنعه من  التبخر، إذا حدث ذلك فسيتم إبطاء عملية التبخر مما سيسمح بتجمع المزيد من الرطوبة على جسمك، مما يؤدي إلى الإصابة بالعدوى أو مشاكل أخرى.

2.ارتداء الحزام الرياضي:

الحزام الرياضي جزاء لا يتجزأ من الملابس الرياضية ويجب أن تعطي له أهتمام كافي في حال كنت تقومين بممارسة تمارين الأوزان وذلك لأن تلك التمرين تزيد من فرصة الإصابة في منطقة أسفل الظهر ، ارتداء الحزام الرياضي يوفر لك حماية كبيرة تجاه الإصابات الخطيرة أو الإنزلاق في منطقة أسفل الظهر.

3.دعامات الركبة والكوع:

إذا كنت تمارسين تماريين المقاومة والتي غالباً ما تضع الضغط دائماً على الكوع خلال كل تمارين الجزء العلوي وعلى الركبة عند ممارسة تمارين الجزء السفلي سيكون من المهم استخدامك لدعامات الركبة والكوع .

فهي تساعد في توفير حماية كبيرة للمفصل وتجنب الإصابة، هناك أيضاً أنواع من الملابس الرياضية توفر هذه الحماية بشكل تلقائي دون ارتداء جزء دعم مخصص منفرد.

4.الملابس الرياضية تزيد من أدائك:

يمكن أن يساعدك العثور على النوع المناسب من الملابس الرياضية في أن تصبحي رياضياً أفضل، إذا كنت من السيدات اللواتي يمارسن رفع الأثقال بشكل منتظم، فقد ترغبين في شراء بعض القمصان والسروايل التي لن تضر بتقدمك، فعلى سبيل المثال، ارتداء ملابس فضفاضة أثناء رفع الأثقال سيؤدي فقط إلى الإنشغال بالمعدات، مما يجعل من الصعب عليك التركيز على ما تفعلينه، ويعرض نفسك لخطر الأصابة أيضاً، ارتداء الملابس الضيقة للغاية سيزيد من فرص اصابتك ويقلل من أداءك لأنه يحد من مدى تمددك دون تمزق الملابس.

5.خيارات الملابس لجميع أنواع الطقس:

يتيح لك الحصول على الملابس الرياضية المناسبة ، ممارسة الرياضة بغض النظر عن حالة الطقس، إذا كنت ممن يحبون الركض تحت المطر، فإن امتلاك شيء يمكن أن يصمد أمام البلل سيجعل كل عملك الشاق أكثر فائدة على المدى الطويل.

إليك بعض النصائح الخاصة بأهم أنواع الملابس الرياضية
بعض الأشياء الأساسية التي يجب أن تبحثي عنها في كل حمالة صدر:

للتأكد من الحصول على صدر رياضي ركزي على

الحزام  – يجب أن يكون حزام حمالة الصدر ثابتاً ومستوياً حول جسمك بالكامل.

حزام الكتف – يجب أن يكون هناك حوالي بوصة واحدة ويجب أن لا يسقط الشريط من كتفيك.

الكوب – يجب أن يملأ ثدياك الكوب بالكامل دون انتفاخ من الأعلى.

الدعم – يجب أن تشعري بأن صدريتك الرياضية أكثر إحكاماً ودعماً من صدريتك العادية حاولي القفز عند تجربة إحداها لتري مقدار الأرتداد الموجود.

الراحة – هذا الشيء الأكثر أهمية على الرغم من أن صدريتك الرياضية يجب أن تكون ضيقة إلا أنها يجب أن تكون مريحة حقاً.

نوصي أيضاً بالبحث عن نوع الحمالات التي تحتوي على تقنية امتصاص الرطوبة والتهوية والأقشمة المصنوعة من الألياف الدقيقة لإبقائك مرتاحة طوال التمرين.

فما يلي بعض الأقتراحات حول العثور على شكل الحذاء المناسب:
  • يوصي مركز ماكينلي الصحي بتجربة الأحذية في فترة ما بعد الظهر أوالمساء، أوبعد التمرين لأن قدميك أكبر حجماً في هذه الأوقات.
  • تأكدي من أن الكعب لاينزلق، لا ينبغي أن يكون الحذاء صغيراً، ولكن إذا استمر كعبك في الإنزلاق فأنت بحاجة إلى إعادة النظر في جلدك أو اختيار حذاء آخر.
  • عند التحقق من الحجم، ارتد نفس الجوارب الرياضية التي ستستخدميها للجري واتركي نصف سنتيمتر أو مسافة بين أصبع قدمك الكبير ونهاية الحذاء، تنتفخ القدمين أثناء التمرين والحذاء الذي يكون (مناسباً تماماً) في المتجر، سيشعرك على الأرجح بأنه صغير جداً اثناء الجري.
  • يجب أن تكون الأربطة ضيقة حتى لا يتحرك الحذاء، لكن ليس ضيقاً جداً بحيث تقطع الدورة الدموية .
  • تأكدي من أن قدرة التنفس للحذاء الذي تختارينه تتناسب مع الطقس الذي تخططين للركض فيه، تساعدك الشبكة المفتوحة على تبريد قدميك خاصة في المناخات الحارة، لكنك لن ترغبي في ذلك إذا كنت تجري في صباح الشتاء البارد.
  • قومي بثني الحذاء للتأكد من أنه ليس مرن بشكل مفرط لأن هذا قد يشير إلى نقص الدعم .

اللباس الرياضي عنصر مهم في النجاح للرياضيين، ويصبح أكثر أهمية إذا أضفنا عليه لمسات من الأناقة والموضة، ولاننسى الألوان التي تضفي سحراً خاصاً على الإنجاز الرائع الذي لن يتحقق إلا بالتدريب المستمر والطموح الكبير.

أنت ستتألقين جمالاً وإشراقا حين تتمرنين بالثياب الرياضية المريحة والأنيقة.. فتألقي، وتألقي، وتألقي.

كتابة: صبا بابي


المصادر:

webmd

alanic

healthline

Share this post

هذا الموقع يستخدم الكوكيز، متابعة استخدام هذا الموقع تعني موافقتك على الكوكيز وسياسة الخصوصية