تحدي نهاية العام لجسم جميل ومثالي

نشر في 12/09/2022 - بواسطة:

سارة بوب فيت تقدم لك تحدي 2023، وهو لخسارة الدهون وبناء الكتلة العضلية، وللتخلص من النفخة المزعجة عند بعض الأشخاص.

challenge

كل سنة وفي الشهر الأخير، نبدأ بالتفكير عما حدث معنا في هذه السنة، وما إذا حققنا إنجازات وأهداف مرّجوة، ولعلّ أبرز هدف مشترك عند الجميع هو الحصول على الجسم المثالي، فهل هذا هو هدفك أيضاً يا عزيزتي؟ هل وصلتي له أم بعد؟ لا تقلقي، حتى ولو لم تصلي، ما زال أمامك شهر لنهاية هذه السنة والبدء بسنة جديدة.

ولأن سارة بوب فيت دائماً معكِ خطوة بخطوة، جهّزنا لكِ تحدي نهاية 2022 و بداية 2023، لتبدئي سنة جديدة وأنتي ضمن مساركِ الصحيح لخسارة الوزن والحصول على جسم الأحلام، فهذا النظام وكالعادة، سيكون لخسارة الدهون وبناء الكتلة العضلية، بالإضافة للتخلص من النفخة المزعجة عند بعض الأشخاص، فابقي معنا لمعرفة التفاصيل.

النظام الغذائي:

ما يميز نظامنا الغذائي في هذا التحدي، هو احتوائه على الكيك والفواكه والمكسرات! نعم، ما قرأتيه يا عزيزتي صحيح، لكن كيف سيتم هذا، سنخبركِ بكل التفاصيل. 

سيكون النظام الغذائي اليومي عبارة عن وجبتين + سناك، ولكِ مطلق الحرية باختيار الوجبة الأساسية، سواء كانت الفطور أم العشاء.

لكن! من المهم جداً الابتعاد عن قائمة الممنوعات والسكريات المصنعة، لأن ذلك يعيق العمل ويؤخر وصولك للهدف المرجو. “اقرأي عن نظام قائمة الممنوعات1“.

كما وننوه يا عزيزتي إلى ضرورة الالتزام بكمية البروتين المناسبة، ولذلك لضمان بناء العضل بشكل صحيح وسليم.

بديل الخبز:

في نظام هذا التحدي، الخبز ممنوع منعاً باتاً يا عزيزتي، لا تحزني لكن هذه التعليمات هي لصحتكِ ولضمان وصولك إلى هدفك مع بداية السنة الجديدة، ولكن، يوجد بدائل جيّدة للخبز، وهي:

  • الفواكه.
  • المكسرات.
  • الكيك منزلي الصنع. وهنا نؤكد لكِ يا عزيزتي إلى ضرورة الامتناع عن استخدام السكر الأبيض في صناعة الكيك، واستبداله بالمحليات الطبيعية مثل العسل ومحلّي ستيفيا. بالإضافة إلى عدم المبالغة بأخذه، وتناوله فقط 3 مرات بالأسبوع لا أكثر.

وكنصيحة مهمة، خاصةً للنساء العاملات أو الطالبات اللواتي يغادرن المنزل لساعات طويلة، لا تتركي نفسكِ فريسة الجوع، وخذي معكِ تفاحة وقارورة ماء دائماً، وجهزّي طعامكِ قبل الخروج من المنزل، وذلك لتجنب الشراهة على طعام الخارج.

البرنامج الرياضي:

وهنا نذكركِ يا عزيزتي إلى ضرورة  تكامل النظام الغذائي مع البرنامج الرياضي، وأن اتباع البرنامج الرياضي بشكل كامل لكن من دون النظام الغذائي الصحي يعدّ أمر غير مجدِ.   

لكن ما هي التمارين الصحيحة التي يجب الالتزام بها مع النظام الغذائي الصحيح؟ ستجدين الجواب على شكل برنامج رياضي مجاني موجود على موقع www.sarapopfit.com ضمن البرامج الرياضية المجانية – تحدي 2022. “رابط التحدي2“.

وبالختام، نتمنى لكِ يا عزيزتي سنةً جديدة مليئة بالسعادة والإنجازات، والوصول إلى أهدافك جميعها، لا تنسِ يا حلوتي أن النجاح يتطلب منكِ العزيمة والإصرار والاستمرارية للوصول إلى كل ما ترغبين به، فالنجاح ليس بالأمر السهل، وهو ما يميزكِ عن غيركِ من الناس.

كتابة: مرح محمد


“1”

sarapopfit

“2”

sarapopfit

Share this post

هذا الموقع يستخدم الكوكيز، متابعة استخدام هذا الموقع تعني موافقتك على الكوكيز وسياسة الخصوصية