البشرة الزجاجية، غزو جديد لعالم الجمال

نشر في 12/26/2022 - بواسطة:

البشرة الزجاجية، تعرفي في هذا المقال عنها وعن كيفية الحصول عليها، والخطوات التي يتبعها الكوريون للحصول على هذه البشرة.

skin

هل سمعتِ عن البشرة الزجاجية أو “بشرة الكوريين”؟ الكثير من الفتيات حتماً قد سمعنّ بها، إذ أن الثقافة الكورية تحظى بكثير من الاهتمام في أيامنا هذه، من جمال إلى موضة إلى طعام، لكن سنخصص مقال اليوم للحديث عن البشرة المميزة التي تمتلكها العديد من الفتيات الكوريات، “البشرة الزجاجية”، تعرفي في هذا المقال عنها وعن كيفية الحصول عليها.

ماهي البشرة الزجاجية؟

حسب تعريف خبراء الجمال الكوريين، فالبشرة الزجاجية هي البشرة التي يبدو فيها الجلد نقياً تماماً، وخالياً من المسام، وشفافاً ومضيئاً، أي مثل قطعة من الزجاج. 

تهدف البشرة الزجاجية إلى ترطيب مكثف للبشرة، وإعطاء بشرة شبه شفافة ومتوهجة وشابة.

ولتحصلي على هذه البشرة، عليكِ إتباع خطوات محددة وضعها خبراء الجمال الكوري، سنشرح عنها الآن بالتفصيل، وعليكِ تطبيقها ومشاركة النتائج معنا، فلنبدأ بالخطوات:

١. طبقي غسول لا يسبب الجفاف مرتين يومياً:

وذلك حسب الطبيب ديفيد كيم – طبيب الأمراض الجلدية المعتمد في مدينة نيويورك: “أولاً استخدمي غسولاً زيتياً أو ماء ميسيلار”، وذلك للتأكد من إزالة المكياج والواقي الشمسي بشكل كامل.

ثانياً: استخدمي غسول وجه مرطب لطيف، لضمان إزلة الأوساخ الخفية دون تجريد بشرتكِ من الرطوبة التي تعتبر مهمة جدًا لمظهر البشرة الزجاجية.

٢. استخدمي المقشر:

وهي خطوة يُقترح أن تقومي بها ليلاً، خاصةً إذا اخترتي استخدام أحماض حساسة للضوء كوسيلة للتقشير.

وتقوم ماسكات الوجه التي تحتوي على الأحماض – أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي – بتعزيز هذا التوهج الزجاجي، فهي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة ناعمة متجانسة.

ولا تنسِ يا عزيزتي استخدام وتطبيق الواقي الشمسي عند تطبيق روتين العناية الصباحي وقبل الخروج من المنزل.

ومن المهم عدم المبالغة بالتقشير يا حلوتي، لأن ذلك من شأنه أن يسبب هياج وجفاف ببشرتكِ.

٣. طبّقي التونر:

فالترطيب هو جزء أساسي من روتين البشرة الزجاجية، لكن غالباً ما يتم تجاهل التونرات التقليدية لأن بعض الفتيات يجدونها شديدة الجفاف، ولكن في روتين العناية بالبشرة الكورية فإنها تلعب دوراً مختلفاً تماماً، حيث صُنعت تونرات K-beauty بمكونات منعشة ومعززة للرطوبة (مثل الشاي الأخضر والجينسنغ وماء الأزهار) ويتم تطبيقها ليس فقط لاستعادة مستويات حموضة البشرة، ولكن أيضًا لتوفير الترطيب الأساسي والسماح بامتصاص أفضل للمنتجات المطبقة لاحقاً.

٤. ضعي سيروم مرطب:

حيث تتطلب طراوة البشرة الزجاجية، وتوحيد لونها ونعومتها مجموعة من أنواع مختلفة من المكونات، منها السيرومات التي لها استخدامات متعددة:

– يجذب حمض الهيالورونيك الرطوبة.

– يساعد فيتامين C على التفتيح والحماية بمضادات الأكسدة.

– تعد الببتيدات هي الوسيلة الأساسية للحصول على ملمس أكثر نعومة وثبات.

وكلها مكونات تؤدي لحماية البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين وتأخير علامات التقدم بالعمر.

skin-care

٥. الترطيب والحماية:

فهو شيء أساسي جداً ومهم يا عزيزتي، سواء اخترتي وضع مرطب وواقي شمس منفصلين أو مجرد واقي شمسي مرطب، حيث يمكن القول إن الترطيب والحماية هما أهم الخطوات في روتين الحصول على بشرة زجاجية.

٦. ضعي كريم العين:

 فمن الأكيد يا عزيزتي أنه لا يمكنك جعل بشرتك زجاجية إذا كانت عيونكِ محاطة بالجفاف والهالات السوداء، حيث يعد استخدام السيرومات حول العين وسيلة أساسية لتغذية منطقة العين الهشة التي تميل إلى أن تكون أكثر جفافاً من بقية وجهكِ (وقد لا تتمكن المرطبات العادية من ترطيبها بالكامل).

٧. طبقي زيت الوجه (خلال النهار فقط):

إن إضافة زيت للوجه هو أفضل خطوة لروتين البشرة الزجاجية، فهي ليست فقط طريقة رائعة لتغذية بشرتكِ وحبس الرطوبة فيها، ولكنها أيضاً تحمي من الضغوطات اليومية التي تدمر حاجز البشرة. 

بالإضافة إلى ذلك، ليس من الضروري أن تكون خطوة بمفردها، بل تستطيعين إضافة بضع قطرات من الزيت إلى السيروم أو المرطب يومياً، ولكن من المهم الانتباه إلى أن تكون خطوة نهائية، وذلك لأن الزيت سيضفي طبقة سميكة على بشرتك، وستمنع المكونات الأخرى من التغلغل.

٨. استخدمي ماسكات الوجه:

فقد قدم لنا K-beauty بعضاً من أفضل النصائح والحيل للعناية بالبشرة، ولكن يمكن القول إن الماسكات هي أكثر ما يهتم به عالم الجمال، فهم صديق رائع في أوقات الاسترخاء لفترة من الوقت، فهي أيضاً أسهل طريقة لتهدئة البشرة وإصلاح التلف وحبس الرطوبة وتجديدها، ففي غضون 10-20 دقيقة يا عزيزتي، يمكنكِ الاستمتاع ببشرة أكثر صحة وإشراقًا، ويوصى بتطبيق الماسكات 2-3 مرات في الأسبوع.

٩. استخدمي المكياج:

وأخيراً يا عزيزتي، فمن المؤكد أن البشرة الزجاجية لا تظهر بين عشية وضحاها. 

ولكن باستطاعتكِ استخدام بعض أنواع المكياج لإضفاء اللمعان على وجهك، مثل خافي العيوب والهايلايتر.

بالختام، نتمنى لكِ يا عزيزتي حياة مليئة بالصحة والجمال، والوصول إلى أجمل شكل تتمنيه، لكن نأكد أنه من المهم أن تحبّي نفسكِ كما أنتِ، وأن ترِ نفسكِ بأجمل الطرق.

كتابة: مرح محمد


المصادر:

allure

dermstore

Share this post

هذا الموقع يستخدم الكوكيز، متابعة استخدام هذا الموقع تعني موافقتك على الكوكيز وسياسة الخصوصية